تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

 التعليم

​​ المناطق الحرة
​​ المناطق الحرة
تعد دبي أول إمارة رائدة في نموذج المنطقة الحرة، وذلك بتقديمها امتيازات جذابة وعدداً من حوافز الاستثمار للشركات الأجنبية، بما في ذلك فرصة التملك بنسبة 100 في المائة من الشركات التابعة دون فرض أية ضرائب.

Read More

القطاعات الإستراتيجية
القطاعات الإستراتيجية
توفر دبي كافة أشكال الدعم والخدمات المساندة إلى جميع الشركات العالمية الفردية والمتعددة الجنسيات، حيث تتعدد قطاعات الأعمال لتشكل خيارات متنوعة للمستثمرين الطامحين بتحقيق أفضل الإيرادات ونتائج الأعمال .. 

Read More

​​​​نظراً للأعداد الكبيرة من المقيمين الأجانب والوافدين العاملين في دبي، فإن قطاع التعليم يتميز بالصبغة العالمية حيث تتنوع المناهج التعليمية لكافة المراحل التدريسية لتلبي جميع متطلبات طلبة وأبناء الجاليات المقيمة بدبي، والكثير من الجامعات بدبي مرتبطة ومتعاونة مع أفضل وأرقى جامعات العالم خاصة من كندا والمملكة المتحدة وأستراليا والهند والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيرلندا وإيران والكثير من الدول الأخرى.

 

توقعت دراسة حديثة أطلقتها مؤسسة  "بووز آند كو " أنه بحلول عام 2020 ستشهد مدينة دبي ومدينة أبو ظبي زيادة ملحوظة في عدد تسجيل الطلبة تصل حتى نسبة 54%، حيث ستصل قيمة السوق إلى أكثر من 14 مليار درهم إماراتي. وفي معرض حديثه في شهر مارس 2012، صرح الدكتور عبد الله الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وهي هيئة تنظيمية تختص بشؤون التربية والتعليم بدبي: "يعتمد مستقبل التعليم على القطاع الخاص، ونحن نشجع المدارس إلى تكثيف جهودها في سبيل تعزيز جودة التعليم وتوفيره لجميع الطلبة".

 

تلعب المدارس وشركات الاستثمار الأجنبية دوراً جوهرياً في تطبيق هذه الاستراتيجية.​



Skip Navigation LinksEducation