تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

 تقنية المعلومات

​​ المناطق الحرة
​​ المناطق الحرة
تعد دبي أول إمارة رائدة في نموذج المنطقة الحرة، وذلك بتقديمها امتيازات جذابة وعدداً من حوافز الاستثمار للشركات الأجنبية، بما في ذلك فرصة التملك بنسبة 100 في المائة من الشركات التابعة دون فرض أية ضرائب.

Read More

القطاعات الإستراتيجية
القطاعات الإستراتيجية
توفر دبي كافة أشكال الدعم والخدمات المساندة إلى جميع الشركات العالمية الفردية والمتعددة الجنسيات، حيث تتعدد قطاعات الأعمال لتشكل خيارات متنوعة للمستثمرين الطامحين بتحقيق أفضل الإيرادات ونتائج الأعمال .. 

Read More

​​​​​مع تسارع دوران عجلة التطور الحاصل في مجال تقنية المعلومات وعالم التكنولوجيا الحديث، تستمر دبي في مواكبة كل تطور وكل اختراع في هذا المجال العلمي وتوظفه بالشكل الأمثل لتحقيق أفضل النتائج على كافة الأصعدة.

 

وباحتلالها للمرتبة الأولى عربياً، حسب تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2011، تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الدول الرائدة في تقنية المعلومات وتقنية الاتصالات في الشرق الأوسط، وتأتي دبي دائماً في قلب الإبداع والتطور وتطبيق واستخدام تقنية الاتصالات والمعلومات.

 

تشهد صناعة تقنية المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً وفي دبي خصوصاً تطوراً ملحوظاً وذلك في ظل الاستثمار الأجنبي مقروناً بالدعم الحكومي المستمر لهذا القطاع الحيوي، ما يثمر نتائج طيبة ملحوظة. وتأتي دولة الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الخامسة على مستوى العالم في تطبيق التكنولوجيا المتطورة على نطاق الشركات، والثالثة على مستوى العالم من حيث الحكومات المنفقة على المنتجات التقنية المتطورة وهي دولة رائدة عالمياً في استخدام الهاتف المتحرك لكل فرد.

 

تشكل التكنولوجيا أحد أهم العوامل الرئيسية التي تهتم بتطوير استخدامها إمارة دبي من خلال جذب كبرى الشركات الرائدة في مجال تقنية المعلومات في دبي خصوصاً في مدينة دبي للانترنت (منطقة حرة) التي تعتبر العمود الفقري لخدمات تقنية المعلومات في المنطقة.​



Skip Navigation LinksInformationTechnology