تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

 التصنيع

​​ المناطق الحرة
​​ المناطق الحرة
تعد دبي أول إمارة رائدة في نموذج المنطقة الحرة، وذلك بتقديمها امتيازات جذابة وعدداً من حوافز الاستثمار للشركات الأجنبية، بما في ذلك فرصة التملك بنسبة 100 في المائة من الشركات التابعة دون فرض أية ضرائب.

Read More

القطاعات الإستراتيجية
القطاعات الإستراتيجية
توفر دبي كافة أشكال الدعم والخدمات المساندة إلى جميع الشركات العالمية الفردية والمتعددة الجنسيات، حيث تتعدد قطاعات الأعمال لتشكل خيارات متنوعة للمستثمرين الطامحين بتحقيق أفضل الإيرادات ونتائج الأعمال .. 

Read More

مع توجه دبي نحو تعزيز وتنويع موارد اقتصادها واستثماراتها في القطاعات غير النفطية، يشكل قطاع التصنيع أحد أهم الموارد القيمة لاقتصاد إمارة دبي، خاصةً في ظل التسهيلات التي توفرها دبي للمستثمرين من حيث انخفاض كلفة التشغيل ومحفزات التصدير والاستيراد مما يعزز النمو المستدام ويساهم مساهمة بارزة في الناتج المحلي الإجمالي لمدينة دبي.

 

إن النطاق الواسع لتسهيلات التصنيع والإنتاج في دبي بدءاً من قطع غيار السيارات ومصانع تعبئة المياه إلى الأثاث والثلاجات يوفر لشركات التصنيع العالمية مزايا التكاليف المنخفضة والموقع المتميز في دبي تمهيداً لتأسيس شركاتها أو لتوسعة نطاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى البنية التحتية الممتازة للخدمات اللوجستية التي تمكن الشركات من استيراد المواد الأولية من أي شركات توريد يختارونها وتصدير منتجاتهم إلى أي مكان في العالم بكل سهولة وسلاسة وفعالية وكلفة منخفضة.

 

يشكل قطاع التصنيع 8% من إجمالي القوة العاملة بدبي،وتبلغ قيمة إنتاجه السنوي التقديري حوالي 200 مليار درهم إماراتي. كما يعزز تصريح سعادة وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري في شهر مارس 2012 ثقة المستثمرين الأجانب، حينما أكد على أن الدولة تتوقع أن يضاعف قطاع التصنيع من مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلى 25% خلال الـ 15 سنة القادمة.

 

وبفضل البنية التحتية العالمية المستوى لقطاع التصدير بدبي، أصبح قطاع التصنيع الاكثر والاسرع نمواً في إمارة دبي.​


 


Skip Navigation LinksManufacturing